الكفتة في البيت حتي لو بقطعة فحم واحدة

  طريقة عمل الكفتة في البيت بالتفصيل

زوجك او وابنك يحب تناول الكفتة المشوية ويدمن تناولها خارج البيت وتريدين تعلم طريقة عمل الكفتة بالتفصيل في البيت زي المطاعم وتكون نظيفة بمكونات وايد واحدة التي قامت بعمل الكفتة فإليك طريقة عمل الكفتة بالتفصيل ولكن لن تكون مثل المطاعم ولا اعرف السبب طعم الكفتة في الخارج او حتي الكشري لا يعادله طعم حتي ولو ....
الكفتة بدون فحم وشواية


أنتي بحاجة إلي المكونات الآتية :
لحمة مفرومة تقريبا نصف كيلو ، البصل المبشور ، الثوم المفروم ، قطعة دهن صغيرة ، الملح ، توابل لحمة او خلطة كفتة من عند العطار او كيس من كنور خلطة الكفتة ، الففل الأسود الثوم المفروم يغني عن الثوم البودر والبصل ايضاً .
  1. نصف الكيلو من اللحمه المفرومة.
  2. بهارات اللحمة او الكفتة من اى عطار.
  3. الفلفل الأسود المطحون.
  4. الثوم المفروم او البودر.
  5. البصل المفروم او البودر.

طريقة تجهيز الكفتة :

قومي بخلط جميع المكونات لتندمج مع اللحمة المفرومة والمقادير تكون بسيطة يعني بصلة واحدة ومعلقة من باقي الأنواع وبعد خلطها ضعيها في الثلاجة لفترة ساعة او ساعة ونصف .
جهزى الفحم والشواية واسياخ الحديد هذه كانت طريقة عمل الكفتة المشوية في حالةوجود شواية بالفحم واسياخ الحديد ، ولكن إذا كنتي لا تملكين شواية الفحم حينها ستضعين الكفته في فرن البوتاجاز العادي مع اخذ قطعة مشتعله من الفحم ووضعها في طبق استانلس به زيت او تضعيها في ارضية الفرن العادي حتي تأخذ الكفتة رائحة الفحم وتظهر وكأنها مشوية علي الفحم .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -